Sunday 25 March 2018

سامسونج استراتيجية تنويع الالكترونيات


فهم استراتيجية سامسونج للتنويع: حالة شركة سامسونغ موتورس
في عام 1995، تنوعت شركة تشيبول الكورية في صناعة السيارات مع تأسيس شركة سامسونج موتورز (سمي). وقد تبين أن توقيت هذا المشروع كان مؤسفا، حيث أن السيارة الأولى التي أطلقتها شركة سمي للصناعات الكهربائية قد انطلقت من خط إنتاج بوسان في منتصف الأزمة الاقتصادية الآسيوية. في ظل ضائقة مالية خطيرة، اضطرت سامسونج إلى التخلي عن سمي، وبيعها لرينو في عام 2000. وتستكشف هذه الدراسة عملية إنشاء سمي، وتتبع التغييرات في إدارة سامسونج الاستراتيجية خلال وبعد الأزمة. طرح سؤالان في البحث: (1) كيف تأتي سامسونج للاستثمار في السيارات؟ و (2) كيف تغيرت الأزمة الكورية بشكل عام، والأزمة في سوق السيارات على وجه الخصوص، عملية اتخاذ القرار الاستراتيجي في سامسونج؟ وكان رئيس شركة سامسونج وأهم أعضاء فريق التخطيط في مكتب رئيس مجلس الإدارة رئيسا لاستراتيجية التنويع. ووجدنا أن التأثيرات غير الاقتصادية سادت على التأثيرات الاقتصادية في قرار متابعة استراتيجية التنويع، وبسبب قوة هذه التأثيرات، فإن سامسونج قد أخطأت في تقدير مخاطر السوق وتبالغ في تقدير مساهمة الكفاءات الأساسية والتآزر. وقد زادت الأمور سوءا بسبب التكاليف الكبيرة التي تكبدتها في نقل الكفاءات الأساسية لشركة سامسونج - سمعتها العالية وثقافتها - إلى الأعمال الجديدة. وبحلول الوقت الذي خرجت فيه كوريا أخيرا من الأزمة، تولى فريق الشؤون المالية بمكتب الرئيس المسؤولية عن الإدارة الاستراتيجية وزيادة الرقابة المالية والتشديد على الكفاءة الداخلية.
اختر خيارا لتحديد موقع / الوصول إلى هذه المقالة:
تحقق مما إذا كان لديك حق الوصول من خلال بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو مؤسستك.

استراتيجية سامسونج لتنويع الإلكترونيات
تم تصدير تلفزيونات سوداء وبيضاء إلى بنما.
لتلبية مطالب متزايدة من الجمهور، بدأت سامسونج للاستثمار بكثافة في تطوير أجهزة التلفزيون. في نوفمبر 1970، سامسونج نجحت أخيرا في إنتاج 12 "أنبوب فراغ الأسود والأبيض التلفزيون.
ومنذ ذلك الحين، قامت سامسونج بتحسين جودة تلفزيونها، وتمكنت سامسونج من تصدير أجهزة التلفاز الأسود والأبيض إلى أمريكا اللاتينية بعد شهرين فقط من إنتاجها.
شركة تابعة سامسونج الكهربائية، كو، المحدودة أنشئت.
وفي إطار الرغبة في أن تصبح أكثر استقلالا، وسعت شركة سامسونج للإلكترونيات أعمالها من خلال تصنيع المنتجات بمفردها.
في سبتمبر 1971، سامسونج الكهربائية، كو، المحدودة أنشئت من أجل تطوير منتجات جديدة. بحلول أكتوبر 1972، تم الانتهاء من مصنع آلة حاسبة الجدول ومصنع تف ..
وبالإضافة إلى ذلك، تولى سامسونج للإلكترونيات خطوط الإنتاج التلفزيوني المحلي من شركة سامسونج وأنشأت مصنع لمصنع لمبة براون أنبوب. بعد استثمارات واسعة النطاق وتوسيع خطوط الإنتاج، أنشأت سامسونج اثنين من خطوط التلفزيون الأسود والأبيض التي من شأنها أن تنتج 480 ألف تلفزيونات سنويا.
تطوير الترانزستور الأسود والأبيض التلفزيون (مها 506)
كما أنشأت سامسونج نظام الإنتاج وتراكمت تكنولوجيا الالكترونيات، دفعوا لإنتاج نموذج التلفزيون الخاصة بهم.
وكانت أول منتجاتها 19 "الترانزستور الأسود والأبيض التلفزيون الذي تم تطويره في أبريل 1973. وكان اسمه التلفزيون مها 506 وتصبح ضربة مثيرة في كوريا الجنوبية.
إطلاق ثلاجة خالية من الصقيع وغسالة.
مع مساعدة من سانيو إلكتريكس، كانت سامسونج قادرة على ترقية تكنولوجيا الأجهزة المنزلية.
في فبراير 1974، أطلقت سامسونج أول ثلاجة خالية من الصقيع كوريا وفي مايو، ومكيفات الهواء. وبالإضافة إلى ذلك، وضعت سامسونج 8 المسار ستيريو المدمجة لتوسيع أعمالهم. في وقت لاحق، بدأت سامسونج لإنتاج أشرطة تسجيل و آم / فم كاسيتات الراديو للعملاء المحليين وكذلك التصدير إلى الولايات المتحدة. وعلاوة على ذلك، توقعت سامسونج أنه سيكون هناك عدد متزايد من الناس الذين يرغبون في شراء الغسالات في المستقبل القريب، لذلك قرروا تطوير الغسالة الخاصة بهم. وهكذا، من ديسمبر 1974 بدأت سامسونج إنتاج النابض نوع 2KG الغسالات اليدوية.
بالإضافة إلى الثلاجات ومكيفات الهواء وأشرطة الكاسيت والغسالات، نجحت سامسونج في تطوير المشجعين، والمواقد الكهربائية، المواقد الأرز الكهربائية وأكثر من ذلك. أيضا بحلول أبريل 1974، بدأت سامسونج إنتاج الآلات الحاسبة المكتبية الكهربائية لأول مرة في كوريا.
الأسبوع القادم سوف نتحدث عن سامسونج للإلكترونيات & # 8217؛ وإدخال المنتجات الموفرة للطاقة وزيادة المبيعات والإنتاج.

تطور استراتيجية الأعمال من سامسونج.
عملاق كوريا الجنوبية العملاقة سامسونج - المعترف بها على نطاق واسع باعتبارها أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، هو في الواقع، أكبر بكثير من تشكيلة من الأجهزة الذكية. سامسونج مع العديد من الشركات التابعة الصناعية هي أكبر مساهم واحد في الناتج المحلي الإجمالي في كوريا الجنوبية. عروض عمل سامسونج تؤثر على كل قرار الحياة الهامة من رجل مشترك في كوريا الجنوبية. من الحصول على الرعاية الصحية عالية الجودة. شراء الأدوية؛ تأمين التأمين على الحياة؛ الدراسة في الجامعات؛ البقاء في مستعمرات الإسكان للذهاب للإجازات - سامسونج يمكن أن يشعر بها واحد وجميع في كوريا الجنوبية. سامسونج لديها أيضا عدد من الشركات التابعة الصناعية، والتي تشمل سامسونج للصناعات الثقيلة، سامسونج الهندسة، وبطبيعة الحال، سامسونج للإلكترونيات، وغيرها.
تاريخ استراتيجية الأعمال سامسونج هو واحد مثير للاهتمام. انها تساعد ليس فقط حتى فهم استراتيجياتها التجارية الماضية ولكن أيضا يساعدنا على التنبؤ بمبادرات استراتيجية النمو المستقبلية للشركة.
استراتيجية تجربة الأعمال (سنة 1938- سنة 1960)
ومن غير المعقول أن نتصور أن الشركة التي لها مثل هذا التأثير كانت بداية متواضعة جدا. سامسونج التي أسسها لي بيونغ تشول في عام 1938 بدأت عملياتها باعتبارها محل بقالة. كان سامسونج للتخلي عن أعمالها البقالة في غضون بضع سنوات بسبب المنافسة الشديدة. في عام 1940 بدأت تصنيع & أمب؛ بيع، الشعيرية. بعد حوالي عقد من الزمان سامسونج فورسور الأعمال المعكرونة لبدء وحدة تصنيع السكر. بعد حوالي أربع سنوات، تخلى مرة أخرى عن الأعمال السكر لإنشاء مطحنة الصوف. وكانت الأعمال مصنع الصوف أيضا تجربة قصيرة الأجل. في عام 1956، سامسونج استراتيجي للدخول في تأمين مربحة & أمب؛ الأمن الأعمال. بعد أن اختبرت المياه لمدة أربع سنوات تقريبا، تركت سامسونج التأمين & أمب؛ الأمن الأعمال لاقامة أسود & أمب؛ وحدة تصنيع التلفزيون الأبيض.
البحث عن استراتيجية الأعمال والتنويع في مجال الأعمال (السنة 1960 - السنة 1990)
وقد وجدت سامسونج مكانتها الاستراتيجية في مجال تصنيع التلفزيون. واستمرت في بناء القدرات القطاعية والمجاورة ضمن أعمال تصنيع التلفاز لمدة 20 عاما. في عام 1980، رأت الشركة فرصة فورية في مجال الاتصالات وتحولت أعمالها لإنتاج لوحات مفاتيح الهاتف. وفي نفس الوقت، بدأت الشركة أيضا بتنويع أعمالها. في عام 1990، دخلت سامسونج العقارات التجارية وبنيت أطول المباني في العالم بما في ذلك؛ برج بتروناس ماليزيا وتايبيه 101 في تايوان.
التوحيد واستراتيجية العولمة (من عام 1990 إلى الوقت الحاضر)
تحديها الركود الثقيل في عام 1993، بدأت سامسونج حملة التوحيد لتقليص ودمج وحدات مجانية. ساعد هذا التوحيد سامسونج تصبح شركة مركزة. سامسونج في نفس العام أصبح أكبر مصنع في العالم من رقائق الذاكرة. في عام 1995، بدأت سامسونج التركيز على شاشات الكريستال السائل (لد) وأصبحت أكبر منتج في العالم من أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة. وبحلول عام 2018، أصبحت الأعمال لد تنافسية للغاية. لتحقيق المستوى التالي من النمو سامسونج اختارت استراتيجيا قطاع النمو المنطقي المقبل وتدريجها في سوق الهواتف الذكية.
استراتيجيات النمو المستقبلية.
حاليا، سامسونج هي أكبر منتج للهواتف النقالة والهواتف الذكية في العالم. فهي تحمل ضعف حصتها في السوق من الهواتف الذكية إلى أقرب منافس لها (أبل). سامسونج، في العقود الثمانية الماضية، شهدت العديد من الشركات المنافسة يموتون بسبب الاضطراب. الأعمال الذكية مثل أي أعمال أخرى على المدى الطويل سوف تتعطل أيضا من خلال أحدث التقنيات. بعد أن استشعرت المستقبل، تعمل سامسونج بالفعل على غزو صناعات أخرى واعدة - ستحقق المرحلة التالية من النمو للشركة. وقد بنت سامسونج قدرات كبيرة في العديد من الشركات واستراتيجيتها الحالية هي الاستثمار في الطاقة النظيفة والرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية لتمويل المرحلة المقبلة من النمو.
ألفيس - افتح عينيك.
إلى صناعة لم يسبق له مثيل (إعادة) تجربة البحث.

استراتيجية التسويق لسامسونج غالاكسي.
سامسونج غالاكسي هو اسم العلامة التجارية لسلسلة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المصنعة وتسويقها من قبل شركة سامسونج للإلكترونيات. خط إنتاج كامل متنوع وكل فئة المنتج يلبي الشخصية الديمغرافية معينة.
تحت العلامة التجارية سامسونج غالاكسي، وهناك الهواتف الذكية تصميم وتسويقها خصيصا للمستهلكين في وضع اقتصادي أعلى في حين أن هناك أيضا نماذج تستهدف المستهلكين الأصغر سنا أو الميزانية واعية. بعض النداءات للمستهلكين الذين يفضلون شاشات العرض أكبر. آخرون يناشد هؤلاء المستهلكين في البحث عن قسط بنيت الجودة. وينطبق الشيء نفسه على أقراص غالاكسي. وكانت الشركة أيضا تنويع المنتجات تحت خط إنتاج غالاكسي ووتش.
استراتيجية المنتج من خلال تقديم منتجات متنوعة.
قد يقول البعض أن سامسونج قد تشبع السوق وخلط المستهلكين مع إدخال مختلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تحت العلامة التجارية سامسونج غالاكسي. وهناك أيضا أولئك الذين انتقدوا الشركة لتوظيف التكرار في الاعتبارات المميزة والتصميم.
على سبيل المثال، خط غالاكسي S من الأجهزة قسط هو في الأساس نفس خط غالاكسي J من الأجهزة منتصف الدخول من حيث شكل عامل. كل من أوجه الشبه في بعض جوانب التصميم. وعلاوة على ذلك، على حد سواء أيضا استخدام شاشة أمولد يعرض - ميزة محفوظة في البداية لمنتجات سامسونج الراقية.
فمن السهل أن نفترض أن التركيز على عدد أقل من المنتجات هو أكثر فعالية وكفاءة من تصنيع وتسويق العديد من المنتجات المماثلة تقريبا. ولكن استراتيجية المنتج من خلال تنويع المنتجات هو في الواقع مركزية لاستراتيجية التسويق من سامسونج. كشفت بيانات من شركة أبحاث السوق إدك بحوث شركة أن سامسونج كانت الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية من حيث شحنات وحدة منذ عام 2018.
يمكن أن يكون تنويع المنتجات مكلفا ومحفوفا بالمخاطر. ومع ذلك، عندما يتم ذلك الحق، وتوفر هذه الاستراتيجية المنتج شبكة أمان ضد تراجع السوق. نلاحظ أن التركيز بشكل كبير على منتج واحد أو أقل لسوق محدودة يعرض الشركة للمخاطر المرتبطة بتقلبات السوق بسبب الطلب المتزايد والهبوط.
بل هو أيضا استراتيجية فعالة لتنمية الأعمال التجارية. تنويع المنتجات يعمل بشكل أفضل للشركات العاملة في سوق يسكنه المستهلكون من خلفيات ديموغرافية متنوعة ومع علم نفساني مختلف.
سوق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على حد سواء متقلبة ومتنوعة على الرغم من ذلك. تعتمد تفضيلات المستهلك على الميزات والمواصفات المتعلقة بنقاط التسعير. بعض المستهلكين على استعداد للانفاق على جهاز مكلفة مع الميزات الراقية. البعض الآخر يفضل شراء جهاز يناسب ميزانيتها ومتطلبات الاستخدام. هناك أولئك الذين لا تمانع في السعر ولكن هي خاصة جدا عندما يتعلق الأمر الأجهزة وتصميم المواصفات.
من خلال استراتيجية المنتج التي تركز على تنويع المنتجات، سامسونج يلبي سوق أوسع للهواتف الذكية وأقراص. على سبيل المثال، خط إنتاج غالاكسي S يلبي في المقام الأول للمستهلكين من الطبقة الاجتماعية والاقتصادية العالية. ولكن الشركة قد استوردت نفس تجربة المستخدم للمستهلكين في منتصف دخول من خلال خط إنتاج غالاكسي J، وإن كان بعض المفاضلات مثل انخفاض مواصفات الأجهزة وعامل شكل البلاستيك بدلا من الجسم المعدني والزجاج. وقد صنعت سامسونج أيضا نسخة قلصت قليلا من خط المنتج غالاكسي S - غالاكسي A. هذا خط الانتاج لديه تقريبا نفس مواصفات المعالجة والذاكرة، وكذلك المعدنية شكل الجسم عامل ناقص ميزات قسط بما في ذلك أجهزة استشعار معدل ضربات القلب، أفضل البصريات الكاميرا ، وأجهزة استشعار بصمات الأصابع، وغيرها.
حتى أبل قد اعترفت بأهمية تنويع المنتجات. قبل ذلك، تركز استراتيجية التسويق لهذه الشركة على تقديم منتجات محدودة. اليوم، وتقدم الشركة ثلاث فئات تحت خط إنتاج اي فون والعديد من الفئات تحت خط إنتاج باد. وقد أدخلت شركة آبل أيضا الهاتف مع شاشة عرض كبيرة ولوحة مع شاشة عرض أصغر الاستراتيجيات التي تم تنفيذها من قبل شركة سامسونج. نلاحظ أن سامسونج قد خلق تقريبا السوق للهواتف الذكية عرض كبير يسمى فابليتس.
الابتكار التكنولوجي كجزء من استراتيجية المنتج من سامسونج.
من خلال محفظة منتجات متنوعة تحت العلامة التجارية سامسونج غالاكسي، وضعت سامسونج وتنفيذ استراتيجية التسويق الموجهة نحو المنتج الذي يعترف بوجود قطاعات مختلفة داخل سوق معينة. ولكن هذه الاستراتيجية لا تقتصر وحدها على تنويع المنتجات.
تعمل سامسونج في صناعة حيث التقدم التكنولوجي أو الابتكار هو العنصر الرئيسي في بناء والحفاظ على ميزة تنافسية. على مر السنين منذ إطلاق أول جهاز سامسونج غالاكسي، وقد أدخلت الشركة العديد من الابتكارات التي أثرت على اتجاه السوق للهواتف الذكية وأقراص.
وقد عزيت الشركة إلى تعميم تكنولوجيا العرض أمولد على الهواتف الذكية وأقراص. هذا العرض لا يزال بديلا قابلا للتطبيق إيبس تكنولوجيا العرض المستخدمة عادة من قبل الشركات المصنعة الأخرى. كل من أمولد و إيبس يمكن أن يكون لها نفس كثافة بكسل عالية وأفضل لون الاستنساخ. بعض الشركات المصنعة مثل لغ و لينوفو تستخدم الآن أمولد في بعض من أجهزتهم النقالة.
مع إدخال ملاحظة غالاكسي، سامسونج خلق سوق محددة ل فابليتس - مزيج من الهاتف الذكي والجدول والإشارة إلى الأجهزة مع حجم الشاشة أكبر من المتوسط ​​للهواتف الذكية ولكن أصغر من حجم الشاشة لأقراص. كما أعادت غالاكسي ملاحظة و غالاكسي تبويب ملاحظة سلسلة استخدام الأقلام القلم في أجهزة الحوسبة النقالة. هذه الميزة المدخلات تمتد قدرات الهواتف الذكية وأقراص. حتى الشركات مثل لغ وأبل قد حذوها حذوها.
ثم هناك ميزات إضافية مثل جهاز استشعار معدل ضربات القلب، الماسح الضوئي بصمات الأصابع، وقدرات الشحن السريع، من بين أمور أخرى. في حين أن الهواتف الذكية لا تزال تعمل من دون هذه الميزات، فإنها توفر قيمة مضافة للمستهلكين. نلاحظ أن سامسونج ليست رائدة لهذه الميزات لكنها تمكنت من دمجها ضمن أجهزة الهاتف الذكي قسط.
ومن المهم أن نلاحظ أنه من خلال الابتكار، شركة أخرى يعزز ذلك القيادة في هذه الصناعة. يمكن أن يكون إدخال ميزات تكنولوجية جديدة العديد من الفوائد في المبادرة التسويقية الشاملة للشركة. ويمكن للتكنولوجيا الجديدة أن تخلق سوقا أو طلبا، وباعتبارها ابتكارا، فإن الشركة ستحقق ميزة تنافسية أولية. مزيد من إدخال الميزات الجديدة يساعد أيضا في القيادة وقيادة اتجاهات السوق. كما ذكرنا، فإن المبتكر سيكون دائما ميزة تنافسية، وخاصة إذا كان هناك استقبال السوق الإيجابية للابتكار. كما يعزز الابتكار التمايز - أو أي شيء يفتقره المنافسون وقد يجد المستهلكون جاذبية بسبب الجدة.
استراتيجية ترويجية لاستكمال استراتيجية التسويق من سامسونج.
استراتيجية التسويق لمنتجات سامسونج غالاكسي ينطوي أيضا على الترقيات الثقيلة باستخدام مزيج من دفع وسحب الاستراتيجيات.
في استراتيجية التسويق دفعة، شركة "يدفع" منتج أو فكرة من خلال استراتيجيات الإعلان والمبيعات. سامسونج تفعل ذلك من خلال الاستثمار بشكل كبير على الإعلانات التقليدية تماما مثل شركات مثل كوكا كولا ونايكي. ويتضح ذلك من الإعلانات المتقنة من خلال وسائل تقليدية مثل الطباعة والبث، فضلا عن وسائل جديدة بما في ذلك وسائل الاعلام الاجتماعية.
سامسونج أيضا لا دفع التسويق باستخدام موافقات من المشاهير والمواقع بقعة على الأحداث الكبرى بما في ذلك الرياضة والترفيه يظهر. كما حافظت الشركة على حسابات في مواقع الشبكات الاجتماعية مثل فاسيبوك و تويتر و يوتوب لشراء مساحات إعلانية مع الحفاظ على وجودها على الإنترنت.
نلاحظ أن أبل لا تستثمر بكثافة على الإعلانات التقليدية وغيرها من قنوات الاتصال والتسويق. بدلا من ذلك، تركز الشركة أكثر على استراتيجية التسويق سحب التي يتم سحبها أو سحبها إلى منتجات أبل المستهلكين. الفكرة وراء استراتيجية سحب التسويق هو خلق صورة العلامة التجارية القوية وإنشاء ولاء العملاء التالية.
سامسونج أيضا يفعل نوعا من استراتيجية التسويق سحب. باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تحاول الشركة بناء والحفاظ على العلاقة مع المستهلكين من خلال وجود على الانترنت. حسابات الشبكات الاجتماعية من سامسونج أيضا بمثابة مكان للمناقشات والإعلانات. حتى الإعلانات أيضا الشروع في نظام لسحب الاستراتيجية.
وتشارك الشركة أيضا مع تجار التجزئة وشبكات الشبكات في بلدان أخرى لمساعدتهم على توزيع منتجات سامسونج غالاكسي - وخاصة من خلال استراتيجية متنوعة ترويج المبيعات. وبموجب ترتيبات الدعم والترتيبات الخاصة بناقلات الشبكات، يمكن للمستهلكين شراء منتج غالاكسي عند صفقة أرخص أو يسهل تحملها. كما تقدم سامسونج خصومات للشركاء التجاريين لتحفيزهم على توزيع منتجات غالاكسي فوق المنافسة.
من خلال العلاقات مع الناقلين والموزعين، سامسونج يضمن أن منتجات غالاكسي تبقى مرئية في السوق، وخاصة للمستهلكين. وهذا يمكن أن يساعد في زيادة جذب المستهلكين للمنتج بسبب وجود مادي مستمر.
من المذكورة أعلاه، ودفع وسحب استراتيجيات التسويق تعمل في وقت واحد لسامسونج. وهذان البرنامجان متكاملان. كلما طرحت سامسونج الإعلانات، فإن الشركة تدفع العلامة التجارية سامسونج غالاكسي. سلب الجمهور مع رسائل التسويق بالتأكيد إثارة الاهتمام حتى تقوم الشركة بتحويل بعض جزء من الجمهور العام إلى المستهلكين المخلصين - لا خلق آلية لدعم استراتيجيات التسويق سحب المستقبل.
الرسائل ذات الصلة.
بوسينيس & # 038؛ الأسواق.
سسينس & # 038؛ تقنية.
الصحة & # 038؛ دواء.
بيئة.
الثقافة & # 038؛ المجتمع.
الإصدار اليومي. شركة إسبلورو. 2017 جميع الحقوق محفوظة.

11 فهم استراتيجية سامسونج للتنويع حالة شركة سامسونج موتورز
المصالح ذات الصلة.
التقييم والإحصاءات.
خيارات المشاركة.
إجراءات المستند.
لا يتم عرض الصفحات من 2 إلى 17 في هذه المعاينة.
المستندات الموصى بها.
دوكومينتس مشابهة إلى 11 فهم استراتيجية سامسونج تنويع حالة شركة سامسونج موتورز
وثائق حول سامسونج.
وثائق حول الإدارة الاستراتيجية.
تذييل القائمة.
القانونية.
وسائل الاعلام الاجتماعية.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 سكريبد Inc. تصفح الكتب. موقع الجوال . دليل الموقع. لغة الموقع:
هل أنت واثق؟
قد لا يكون من الممكن التراجع عن هذا الإجراء. هل تريد بالتأكيد المتابعة؟
هل تريد بالتأكيد حذف هذه القائمة؟
كما سيتم إزالة كل ما حددته من القوائم.
ستتم إزالة هذا الكتاب أيضا من جميع القوائم.
لقد قمنا بتنسيق العناوين التي نعتقد أنك ستحبها.
بقية هذا العنوان سوف تكون متاحة قريبا.
11 فهم استراتيجية سامسونج للتنويع حالة سامسونج موتورز المؤتمر الوطني العراقي ستكون متاحة على.

No comments:

Post a Comment