Monday 12 March 2018

خيارات الأسهم ورقة المدى


الخيار بركة.


ما هو "تجمع الخيار"


يتكون تجمع الخيار من أسهم الأسهم المخصصة لموظفي شركة خاصة. تجمع الخيار هو وسيلة لجذب الموظفين الموهوبين إلى شركة بدء التشغيل - إذا كان الموظفين تساعد الشركة على ما يرام بما فيه الكفاية للجمهور، سيتم تعويضهم مع الأسهم. وعادة ما يحصل الموظفون الذين يدخلون الشركة المبكرة على نسبة أكبر من مجموعة الخيارات مقارنة بالموظفين الذين يصلون في وقت لاحق.


بريكينغ دون 'أوبتيون بول'


وقد ينخفض ​​الحجم األولي لمجمع الخيارات مع جولات التمويل الالحقة بسبب متطلبات ملكية المستثمرين. ومن شأن إنشاء مجمع خيار أن يخفف عادة من حصة المؤسسين في الشركة لأن المستثمرين (الملائكة ورأس المال المغامر) كثيرا ما يصرون على ذلك.


الأمثل حصة وخيار الصمود.


وأعتقد أن الاستحقاق هو العنصر الأهم في هيكل الشركات. ومن الضروري ضمان معاملة أصحاب المشاريع والمستثمرين معاملة عادلة ومنصفة. الصمود له تأثيرات قوية بشكل لا يصدق على علم النفس المجموعة والثقافة وأداء الشركات. لقد رأيت العديد من الشركات تفشل حرفيا بسبب العيوب في استحقاقها - يصف هذا الرابط كيف & كوت؛ ريالينوكو & كوت؛ متلازمة يمكن أن تكون قاتلة.


ولا تزال ملكية الموظفين على نطاق واسع مفهوما جديدا نسبيا. وحتى وقت قريب من عقد الثمانينيات، ما زال هناك نقاش حول مدى تأثير ملكية حقوق الملكية على أداء الشركات.


واليوم، من المسلم به على نطاق واسع في أمريكا الشمالية أن الشركات ذات الملكية الواسعة للموظفين تنشئ زيادات أكبر في قيمة المساهمين.


بعد بضعة عقود من الخبرة وعدد قليل من الدراسات التحليلية الجيدة، وهناك الآن توافق واسع في الآراء حول مجموعة من الإنصاف الذي هو معقول لرئيس تنفيذي جديد، أو موظف آخر كبير، أن نتوقع عند الانضمام إلى شركة.


اتفاق على المقادير ولكن ليس الصمود الفورمولا.


وعلى الرغم من أن هناك اتفاقا معقولا الآن على المقادير المثالية لملكية الأسهم، لا تزال هناك مناقشة بشأن الصيغة المثلى للاستحقاق.


في منتصف الثمانينيات، كان عشر سنوات خطية السترة. كما نضجت صناعة التكنولوجيا خلال 1980s في وقت لاحق، وفترات الاستحقاق تقصير.


ومع ازدياد الزخم التكنولوجي خلال التسعينات، أصبح من الصعب توظيفه والاحتفاظ به. فترات الاقتراب حصلت أقصر وأقصر. في وادي السيليكون، في منتصف التسعينات وما بعدها، كانت فترات الاستحقاق قصيرة في بعض الأحيان إلى 18 شهرا.


أي شخص قام ببناء شركة يعرف هذا لا معنى له. يستغرق وقتا أطول من 18 شهرا للحصول على عائد على تكلفة توظيف وتدريب موظف جديد. لم يصل العديد من الموظفين حتى إلى أقصى مستوى من الإنتاجية في وظيفة جديدة لأفضل جزء من السنة.


ومن المثير لالهتمام أنه على الرغم من أن فترات االستحقاق القصيرة هذه لم تكن منطقية، إال أنها كانت واسعة االنتشار ألن سوق الموارد البشرية فعال جدا. وسرعان ما أدركت الشركات إذا لم تقدم فترات استحقاق قصيرة، فإنها لن تكون ناجحة في توظيف موظفين جدد.


جنبا إلى جنب مع أسواق الأسهم، وتراجع البندول مرة أخرى في 2000s. وكمثال على ذلك، كان الاستحقاق الأخير في مايكروسوفت أكثر من 4.5 سنوات. النطاقات المشتركة لفترات الاستحقاق اليوم هي 4 إلى 6 سنوات.


النفسية الصراخ.


أحد التحديات في اكتشاف الصيغة المثلى للاستحقاق هو "الاستحقاق النفسي". وعادة ما يوافق رجال الأعمال المتسلسلون المخضرمون والمستثمرون على أنه عندما يكون ثلثهم مستحقين، فإنهم يصلون إلى نقطة تحول نفسية حيث يكون الحصول على رصيد حقوقهم أقل أهمية بالنسبة لهم.


وھذا یعني أن الاستحقاق لمدة ست سنوات ھو فعال فقط کآلیة للاحتفاظ لمدة أربع سنوات.


تقدير جديد ل "العقد" مع المستثمرين.


ويعتقد المستثمرون في مرحلة مبكرة من ذوي الخبرة أن مصطلح واحد في "العقد" الأساسي بين رجال الأعمال والمستثمرين هو أن الموظفين سيزيدون من قيمة أسهم المستثمرين ويضمنون أنه في مرحلة ما يقومون أيضا بتنفيذ مخرج.


وكثيرا ما وجد المستثمرون في الشركات ذات المناصب الكبيرة للمؤسسين أنفسهم في الحالات التي نجح فيها المؤسسون في زيادة قيمة الأسهم ولكنهم لم يكون لديهم أي دافع لخلق مخرج أو تركوا الشركة لمتابعة بعض المشاريع الجديدة، المسؤولية عن خلق السيولة. وغالبا ما يصف املستثمرون املألوفون بهذه الظاهرة أنفسهم بأنهم »أصحاب املصلحة«.


ما يصل إلى نصف قيمة يمكن إنشاؤها خلال الخروج.


وهناك أيضا اتفاق متزايد على أن ما يصل إلى نصف القيمة التي يدركها المستثمر أو منظم الأعمال على الاستثمار يمكن أن تنشأ خلال الأشهر القليلة الماضية - خلال عملية الخروج. إذا ترك الموظف قبل الخروج، فإنه لا يبدو منصفا أن يشارك في تلك الزيادة النهائية في القيمة.


صيغة المثلى الصامتة.


الصيغة المثلى للاستحقاق هي الأكثر انصافا ومنصفة لكل من رجال الأعمال والمستثمرين. وأعتقد أن أفضل صيغة يجب أن تتضمن العقد الضمني لتنفيذ خروج وتحقيق على زيادة القيمة 50٪ التي غالبا ما تنشأ عند الخروج.


وهذا يعني أن الهيكل الأكثر عدلا وإنصافا، والهيكل الذي يزيد من التوافق بين المؤسسين والمستثمرين، هو الحصول على:


50٪ من األسهم يوميا على مدى ثالث سنوات. و 50٪ عندما يكون هناك بيع للشركة. وتسارع جميع عمليات استقطاب كبار الموظفين من بيع الشركة.


بيع الشركة هو حدث حيث كل شخص في الشركة لديها فرصة لتبادل أسهمهم نقدا أو أسهم مع سيولة فعالة على الفور (على سبيل المثال، مخزون مع سيولة كافية حتى كل من أراد أن يتمكن من بيع أسهمهم). في هذا السياق الاكتتاب ليس بيع الشركة. ولا يتم التحويل إلى مخزون مقيد.


وفي هذه الحالات، ينبغي أن يضع المجلس صيغة جديدة للاعتراف بالسيولة الإضافية أو المتأخرة الناتجة عن هذا النوع من المعاملات.


تم تضمين صيغة الاستحقاق هذه في & كوت؛ ورقة مصطلحات صفحة واحدة & كوت ؛. لقد استخدمت هذه الصيغة في جميع تقريبا بلدي الملاك الاستثمارات لأكثر من 20 عاما. خلال تلك الفترة، أتيحت لي الفرصة لمشاهدة كيف أثرت صيغة الاستحقاق هذه على علم النفس الجماعي وزيادة احتمالات النجاح في أكثر من ثلاثين شركة. أنا مقتنع أن هذا هو أقرب ما يمكننا الحصول على الأمثل.


المزيد عن فيستينغ في هذه الفيديوهات.


بالنسبة إلى بعض الخلفية الإضافية والتفكير الحديث بشأن الاستحقاق، قد تجد مقاطع الفيديو هذه وأسئلة الجمهور مفيدة:


فك صفائح المدى: برو راتا الحقوق، موظف الخيار برك و فيستينغ.


في وظائفنا السابقة في هذه السلسلة على أوراق رأس المال الاستثماري ("فك") صفائح المدى، نظرنا في الهيكل الأساسي للاستثمار، في أحكام مكافحة التخفيف، وأفضليات التصفية والمشاركة. الآن لننتقل إلى بعض المفاهيم الإضافية التي تؤثر على الاقتصاد والحوافز المشاركة في جولة التمويل الرأسمالي: الحقوق التناسبية، تجمع خيار الموظف والاستحقاق.


برو راتا ريتس.


ذي & # 8220؛ برو راتا رايت & # 8221؛ يعطي المستثمر المستثمر الحق في الاستثمار في جولات مستقبلية من التمويل على مستوى من شأنه أن يحافظ على مستوى الملكية وليس تجربة التخفيف. وقد دعا المستثمر فريد ويلسون الحق التناسبي & # 8220؛ المصطلح الوحيد الأكثر أهمية [أي مستثمر] يمكن التفاوض بشأنه في استثمار رأس المال الاستثماري & # 8221؛ لأنه في مرحلة مبكرة الاستثمار & # 8220؛ جزء صغير من الاستثمارات الخاصة بك تنتج كل من العائدات & # 8221؛ و & # 8220؛ [i] تلك الاستثمارات التي تريد امتلاكها بقدر ما تستطيع. & # 8221؛


عادة، فقط "المستثمر الرئيسي" الذي يستثمر كمية كبيرة بما فيه الكفاية أو يشتري عدد معين من الأسهم يحصل على حق تناسبي.


الخيار الموظف تجمع.


خيارات الأسهم - حقوق شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر معين - هي حافز مهم لموظفي الشركات في مرحلة مبكرة. أنها تدفع الموظفين لمساعدة الشركة تنمو بحيث الأسهم يستحق أكثر من سعر ممارسة الخيار.


جزء من أسهم الشركة التي يتم تخصيصها جانبا لخيارات الأسهم هو معرفة باسم تجمع خيار الموظف. سوف يرغب المستثمر الرأسمالي في ضمان أن يكون حجم المجمع كافيا لحفز الموظفين دون تخفيف حصة الملكية الخاصة بهم. ولذلك فإن المستثمرين فك أحيانا يطلبون من المؤسسين، كشرط للاستثمار، زيادة حجم تجمع الموظفين من أسهمهم الخاصة. كمؤسس، وهذا شيء لمشاهدة لأنه لأنه سوف يقلل من حصة ملكيتك.


لتجنب الوضع المؤسف حيث موظف جديد يعيد فورا خيارات الأسهم والخروج، وهناك استحقاق. يعني الاستحقاق أن الموظف لن يكون له حقوق في 100٪ من خيارات الأسهم في البداية، ولكن تلك الحقوق سوف تحصل (سترة) في سياق خدمة الموظف إلى الشركة. الجدول الزمني لاستحقاق الصناعة القياسية هو أربع سنوات، مع جرف سنة واحدة & # 8220؛ & # 8221؛ في حالة إنهاء الموظف أو إطلاقه قبل جرف سنة واحدة، لا توجد أي من الخيارات. بعد اجتياز الجرف سنة واحدة، 25٪ من الخيارات قد اكتسبت، وتستمر في الحصول على استحقاق على أساس شهري بعد ذلك حتى أربع سنوات من تاريخ بدء الموظف، وعند هذه النقطة الموظف مكتمل تماما.


معرفة أهمية الحقوق التناسبية وحجم تجمع خيار الموظف يمكن أن تساعدك على أن تكون أكثر فعالية كمؤسس في المفاوضات ورقة المدى. وتنفيذ الجدول الزمني الاستحقاق القياسية سوف تساعد على ضمان أن موظفيك التمسك حولها. كما هو الحال دائما، انها فكرة جيدة لاستشارة محام من ذوي الخبرة عند تقييم والتفاوض على العناصر ورقة المدى فك.


في الجزء التالي من سلسلة ورقة المصطلحات الافتراضية، سنلقي نظرة على مشكلات التحكم.


سامانثا هي باحثة قانونية في شيك وطالبة في كلية الحقوق بجامعة نيويورك.


الأكثر شعبية.


الإيجار بمسؤولية: فهم الإيجار السكنية الخاصة بك.


موظف أو مقاول مستقل؟ الحصول عليه الحق أو الدفع.


فيديو: ما كل كريتيف فريلانسر يحتاج إلى معرفته عن العقود.


محاولة اهتز من قبل ليغالشيلد اليوم!


محاولة اهتز من قبل ليغالشيلد اليوم!


المعلومات الواردة في التطبيق لا تشكل المشورة القانونية. المستخدم يفترض جميع المسؤولية عن استخدام أو سوء استخدام المعلومات الواردة في هذا التطبيق.


إزالة الغموض عن ورقة مصطلح فك: حقوق الاسترداد.


(ملاحظة المحرر: سكوت إدوارد ووكر هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ووكر كوربورات لو غروب، بلك، وهي شركة محاماة متخصصة في تمثيل رواد الأعمال، وقدم هذا العمود إلى فينتوريبيت.)


في الأشهر القليلة الماضية، لقد تم استكشاف بعض المصطلحات أكثر مربكة في أوراق المدى فك. في آخر مشاركة، ناقشت أحكام التحويل، التي تتناول حق (أو التزام) المستثمرين لتحويل أسهمهم من الأسهم المفضلة في أسهم الأسهم العادية. اليوم، أنا دراسة حقوق الاسترداد للمستثمرين.


ما هي حقوق الاسترداد؟ حق الاسترداد هو سمة أخرى من الأسهم المفضلة. وهو يتيح للمستثمرين من الشركة إعادة شراء أسهمهم بعد فترة محددة من الزمن. في جوهره، هو حق "وضع" - أي أن المستثمرين قد يختارون إعادة أسهمهم إلى الشركة. ولكن من الناحية العملية، نادرا ما تمارس حقوق الاسترداد، وفقا ل فينويك & أمب؛ مسح الغرب الغربي الأخير، 20٪ فقط من منطقة خليج يتعامل خلال الربع الأول من هذه الحقوق.


تم تصميم حقوق الاسترداد بشكل رئيسي لحماية المستثمرين من حالة، بعد فترة من الزمن، شركة محفظتها تتحرك فقط "جانبية"، وبالتالي، ليست هدفا اكتساب جذابة أو مرشح الاكتتاب. وبالتالي، تتاح للمستثمرين فرصة الخروج من استثماراتهم من خلال ممارسة حقوقهم في الاسترداد - وهو أمر مهم بصفة خاصة لأن صناديق رأس المال الاستثماري لها حياة محدودة (عادة 10 سنوات).


وبطبيعة الحال، فإن المشكلة هي أن ما يسمى ب "الميت المشي" نادرا ما تملك النقد لإعادة شراء أسهم المستثمرين. وعلاوة على ذلك، هناك قيود كبيرة بموجب قانون الدولة الساري فيما يتعلق بالاسترداد إذا لم يكن لدى الشركة رأس المال المتاح قانونا.


كيف يبدو شكل حقوق الاسترداد؟ وعادة ما يبدو حكم حقوق الاسترداد على النحو التالي في ورقة المصطلح:


"ما لم يحظر قانون [ديلاوير] الذي يحكم توزيع الأسهم على المساهمين، يجب أن تكون الفئة" أ "المفضلة قابلة للاسترداد بناء على خيار حاملي ما لا يقل عن [__]٪ من الفئة" أ "المفضلة تبدأ في أي وقت بعد الذكرى الخامسة [ بسعر يعادل سعر الشراء الأصلي [بالإضافة إلى جميع الأرباح المستحقة وغير المدفوعة]. ويحدث الاسترداد في [ثلاثة] أجزاء سنوية متساوية. بناء على طلب استرداد من أصحاب النسبة المئوية المطلوبة من الفئة "أ" المفضلة، يتم استرداد جميع الأسهم المفضلة من الفئة "أ" ((باستثناء أي من حاملي الفئة "أ" الذين يختارون بشكل اختياري)]. "


ما هي القضايا الرئيسية للمؤسسين؟ هناك العديد من القضايا التي يجب على المؤسسين التركيز عليها فيما يتعلق بحقوق الاسترداد. أولا، يجب على المؤسسين العودة إلى ضربها تماما لأنه، كما ذكر أعلاه، ليست هي القاعدة ونادرا ما تنفذ.


وإذا أصر المستثمرون على حقوق الاسترداد، فإنهم يوافقون فقط على عدم إمكانية ممارسة هذه الحقوق إلا بعد مرور خمس سنوات على الأقل على الإغلاق. يجب على المؤسسين أيضا محاولة تحديد سعر الاسترداد إلى مبلغ يساوي الاستثمار & # 8212؛ والضغط بقوة على أي أرباح تراكمية.


سوف يحاول المستثمرون أحيانا إضافة أحكام إنفاذ لإعطاء حقوق الاسترداد بعض الأسنان. على سبيل المثال، قد يطلب المستثمرون أنه إذا كانت الشركة تتخلف عن السداد (لا يمكن دفع سعر الاسترداد نقدا)، فسيكون للمستثمرين الحق في انتخاب أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حتى يتم دفع سعر الاسترداد بالكامل و / أو سوف يطلب من الشركة دفع سعر االسترداد عن طريق إصدار السندات اإلذنية. مرة أخرى، يجب على المؤسسين أن يتراجعوا بشدة.


وأخيرا، ينبغي على المؤسسين مراقبة حقوق الاسترداد غير العادية، مثل استرداد "ماك"، الذي يمنح المستثمرين الحق في استرداد أسهمهم إذا كانت الشركة "تواجه تغييرا سلبيا جوهريا في أعمالها أو عملياتها أو مركزها المالي أو توقعاتها". هذا هو غير بداية.


(هل فقدت الأقساط السابقة في هذه السلسلة المستمرة؟ انقر لمعرفة المزيد حول المشكلات التالية :)


أصحاب المشاريع الناشئة: هل لديك سؤال قانوني حول نشاطك التجاري؟ أرسله في التعليقات أدناه أو أرسل رسالة إلكترونية إلى سكوت مباشرة. قد ينتهي الأمر في عمود "اسأل المدعي" القادم.


تنويه: هذا "اسأل المدعي" آخر يناقش القضايا القانونية العامة، لكنها لا تشكل المشورة القانونية في أي احترام. ال يجب على القارئ أن يتصرف أو يمتنع عن التصرف بناء على أي معلومات مقدمة في هذه الوثيقة دون السعي للحصول على مشورة المحامي في االختصاص المعني. فينتوريبيت، صاحب البلاغ وشركة صاحب البلاغ تنصل صراحة المسؤولية عن أي إجراءات اتخذت أو لم تتخذ بناء على أي محتويات هذه الوظيفة.


تقييم وخيار تجمع.


واحدة من أكثر الأمور المثيرة للجدل في التفاوض بين رجل أعمال و فك على التمويل، ولا سيما تمويل مرحلة مبكرة، هو إدراج خيار تجمع في تقييم ما قبل المال. كما يحب صديقي مارك بينكوس أن يقول، & كوت؛ إنها طريقة أخرى لخفض السعر & كوت ؛.


سوف أقبل هذا النقد. ونأخذ خطوة أخرى إلى الأمام. تجمع الخيار هو على الاطلاق قطعة من التفاوض السعر. ولكن من المهم جدا كما سأشرح.


ولكن أولا، اسمحوا لي أن أضع بعض الأشياء لأولئك الذين هم على دراية جيدة في هذه المسائل. تقييم ما قبل المال هو قيمة الشركة قبل أن يأتي المال. دعونا نقول نحن نسميها 4MM $. واسمحوا لنا أن نقول أن التمويل هو 1MM دولار. ثم تقييم ما بعد المال هو 5MM $ و الجولة 1MM $ هو 20٪ المخفف (1MM $ / 5MM $).


ولكن لصاحب المشروع قد يكون أكثر تخففا بكثير نظرا لإدراج تجمع الخيار في تقييم ما قبل المال. لنفترض أن ورقة المصطلح في فك تشير إلى أن 15٪ & كوت؛ مخففة بالكامل من المال & كوت؛ يجب أن يكون تجمع الخيارات في تقييم ما قبل المال. ما يعنيه ذلك هو أن المستثمر يريد 15٪ من الشركة، بعد أن تم إغلاق التمويل، ليكون في تجمع الخيار الذي لم يمنح لأي شخص.


في حالة التقييم النقدي بواقع 5 مليون دولار، وهذا يعني أن هناك حاجة إلى قيم بقيمة 750،000 دولار في تقييم ما قبل المال. إذا كان التقييم قبل المال هو 4MM $، ثم وهذا يعني أن التقييم الحقيقي قبل المال ل إنتربرينور هو 3.25mm $. وهنا يكمن نقد مارك بأن تجمع الخيارات هو مجرد طريقة أخرى لخفض السعر.


أنا متأكد من أنني فقدت عدد قليل منكم على كل من الرياضيات. إذا كنت ترغب في الذهاب لأسفل على ذلك، يرجى ترك تعليق ونحن سوف تساعدك على معرفة هذا. من المهم جدا أن تفهم كل هذا إذا كنت أو تريد أن تكون رجل أعمال الذي يثير رأس المال الاستثماري.


وخلاصة القول هي صفقة وصفت يترك منظم و / له المساهمين مع 65٪ من الشركة بعد التمويل، فإن المستثمر فك تملك 20٪، وسيكون هناك خيار تجمع يمثل 15٪ من الشركة التي لم تم إصدارها حتى الآن. لم يكن التمويل 1mm $ 20٪ مخففة، كان 35٪ مخففة.


لذلك ليس من المستغرب أن يكره رجال الأعمال هذا الحكم ويكافحون حوله في كل مرة. وكما هو الحال بالنسبة لمعظم المصطلحات، فإن المجالس القروية قد أسيئت استخدامها لسنوات من خلال طلب تجمعات الخيارات المفرطة مما جعل الحكم يكره أكثر مما يجب.


النقطة الأولى التي سأقوم بها هي أن المجالس القروية يجب أن تكون مقدما حول هذا الحكم وحقيقة أنه ببساطة عن السعر. في المثال أعلاه، سأكون سعيدا بدفع مبلغ 3.25 مليارات دولار أمريكي مسبق الدفع بدون بركة خيار. أو أنا سوف تدفع 4mm $ قبل-- المال مع واحد. هم نفس الشيء بالنسبة لي. ما يحتاجه منظم الأعمال هو معرفة ما سعر السوق لشركتهم مع وبدون خيار تجمع في العدد. وبمجرد القيام بذلك، فإن التفاوض حول هذه النقطة أقل إثارة للجدل.


والنقطة الثانية التي سأقدمها هي أن طلب تجمع الخيارات يحتاج إلى أن يكون معقولا ويستند إلى نوع معين من الميزانية. أطلب عموما من منظم الأعمال وضع خيارات كافية في & كوت؛ مجموعة ما قبل المال & كوت؛ لتمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل القادم. تفكيري في هذا هو أنني لا أريد أن تخفف بين التمويل. لذلك أود أن أرى خطة توظيف على أساس عدد الموظفين مع الخيارات المتوقعة ضد كل تأجير جنبا إلى جنب مع خطة الاحتفاظ لجميع الموظفين الحاليين الذين سوف تحتاج منح الخيار إضافية.


في معظم التمويل في مرحلة مبكرة لقد قمت به في السنوات القليلة الماضية هذا العمل على تجمع الخيار أظهرت الحاجة إلى حوالي 10٪ في خيارات لم يتم إصدارها. لقد رأيت أنها كبيرة مثل 15٪ ولكن هذا أمر نادر الحدوث. لقد رأيت أيضا أنها منخفضة تصل إلى 5٪، ولكن هذا هو أكثر نادرة. ولكن النقطة هي هذا. لا تخمين هذا الرقم أو تتفاوض معه. القيام بالعمل، الرقم بها، ووضعها في ما قبل المال ومن ثم التفاوض السعر.


سألتزم بقصة حقيقية حول هذا الحكم. عندما كان مارك وأنا أتفاوض حول الجولة الأولى من التمويل ل زينغا، وصلنا إلى صراع حقيقي حول هذا الحكم. وقال انه لا يريد خيار تجمع في تقييم ما قبل المال. فعلت. وبمجرد أن اتفقنا على أنه مجرد معركة حول السعر، أصبحت المحادثة أسهل. حصلت عليه أن تعطيني تقدير من بركة انه سوف تحتاج. أضفنا ذلك إلى التقييم الذي اتفقنا عليه. حصل على زيادة في السعر، وحصلت على بركة الخيار. وحصلت على واحدة من أفضل الاستثمارات التي قدمت من أي وقت مضى.

No comments:

Post a Comment